Bigorexia ، أو مجمع Adonis: كيف لا تضخ في صالة الألعاب الرياضية

اليوم ، يتم إيلاء المزيد والمزيد من الاهتمام للاضطرابات المرتبطة بإدراك جسم الشخص. وتشمل هذه اضطرابات الأكل وأنواعًا مختلفة من اضطراب تشوه الجسم - هوس بميزة جسدية معينة. ربما يكون فقدان الشهية هو الاضطراب الأكثر شيوعًا الذي سمع عنه الجميع مرة واحدة على الأقل. يُعتقد أن النساء أكثر ميلًا نحوه. ومع ذلك ، قلة من الناس يعرفون عن نسختها الذكورية - bigorexia ، التي يواجهها كثير من الرجال ، غير مدركين لها. جنبًا إلى جنب مع مدرب العافية وخبير البطولة ، أندريه سيميشوف ، نتفهم ما هو البغوركسيا ومن أين يأتي.

مجمع Adonis: ما هو bigorexia

Bigorexia ، أو خلل التشوه العضلي ، هو أحد أنواع خلل التنسج الجسدي ، حيث يشعر الشخص بالقلق المفرط بشأن أي عيب أو سمة من سمات جسده. يتجلى هذا الاضطراب العقلي المحدد في رغبة غير صحية لبناء أكبر قدر ممكن من العضلات. يُطلق عليه أيضًا فقدان الشهية العكسي أو megarexia أو عقدة Adonis - على اسم الإله اليوناني القديم ، الذي تميز بجمال خاص.

ينشغل الأشخاص الذين يعانون من زيادة الشهية باستمرار بفكرة أنهم ليسوا عضليين بدرجة كافية ، وليسوا كبيرًا بما يكفي. إذا كان الشخص المصاب بفقدان الشهية يعتبر نفسه كبيرًا جدًا ، فإنه في هذا الاضطراب يعتبر نفسه صغيرًا ونحيفًا ، بغض النظر عن حجمه الفعلي.

Bigorexia ، أو مجمع Adonis: كيف لا تضخ في صالة الألعاب الرياضية

الصورة: istockphoto.com

إحدى العلامات الخارجية لعضلات زيادة الوزن هي وجود كتلة عضلية كبيرة: جسم ضخم ، كما لو كانت عضلات مخففة. بسبب ما يعتقد بعض الناس ، افتراضيًا ، أن جميع الرجال المتأرجحين معرضون لهذا الاضطراب. ومع ذلك ، لا ينبغي الخلط بين البيجوركسيا وكمال الأجسام. في حالة عقدة أدونيس ، فهي ليست الحالة الجسدية بقدر ما هي الحالة النفسية. المشكلة هنا ليست في العضلات ، بل في الرأس.

أندريه: عندما تصبح الرغبة في النفخ أهم مهنة في الحياة ، من أجلها يكون العمل والعلاقات مع الأقارب والأقارب. الأحباء ، هناك سبب للقلق.

كما يلاحظ المدرب ، هناك فرق كبير بين لاعبي كمال الأجسام وأولئك الذين يتدربون حصريًا لأنفسهم. إنه شيء واحد للرجل أن يمارس الرياضة بجد ويأكل على المنبه ، لأن العضلات هي مصدر دخله الرئيسي ، والحفاظ على لياقته البدنية هو وظيفته. ويختلف الأمر تمامًا عندما يقضي الشخص كل وقت فراغه في صالة الألعاب الرياضية ، ويبتعد عن العائلة والأصدقاء ، ويبدأ في العيش في دائرة مفرغة من التدريب - الطعام - النوم.

Bigorexia ، أو مجمع Adonis: كيف لا تضخ في صالة الألعاب الرياضية

الصورة: istockphoto.com

ما سبب البغص؟

اليوم ، أحد الأسباب التي تجعل المزيد والمزيد من الرجال يواجهون خلل في العضلات هي قوالب نمطية ... غالبًا ما تستند الأفكار الشائعة حول ما يجب أن يكون عليه الرجل الحقيقي على شخصيات كمال الأجسام المحترفين وهي بعيدة كل البعد عن المعايير الصحية الحقيقية. يمكن افتراض أن الموضة nوتم تعيين جسم عضلي كبير من قبل ممثلين مثل أرنولد شوارزنيجر ، وسيلفستر ستالون ، وجان كلود فان دام ، ثم دواين جونسون ، والآن يواصل هفتور بيورنسون (لعبة العروش) ومارتن فورد (الفايكنج) تقاليدهم.

Bigorexia ، أو مجمع Adonis: كيف لا تضخ في صالة الألعاب الرياضية

مارتن فورد: يمكنني التأرجح حتى 500 جنيه إسترليني ، ولكن ما الهدف؟

هو يزور الصالة الرياضية كل يوم لتحقيق الشكل المناسب لكل فيلم تالي.

أصبحت مشكلة الذكورة المشوهة ، ونتيجة لذلك ، الإثارة الجنسية في القرن الحادي والعشرين ذات أهمية خاصة. على سبيل المثال ، في عام 2005 ، قام فريق من الباحثين في جامعة ميدويسترن ويتشيتا الحكومية ، وجامعة ساوث إيسترن لويزيانا ، وكلية ويست فيرجينيا للطب بتحليل كيفية تغير ألعاب الأطفال على مدار الـ 25 عامًا الماضية. أظهرت الدراسة أن شخصيات اللعبة الحديثة - كينيس والجنود والأبطال الخارقين - أكبر حجما وأكثر قوة من أسلافهم ، وكثير منهم لديهم عضلات لا يمكن زيادتها في الواقع حتى بمساعدة المنشطات.

يتفاقم الموقف مع زيادة الشهية أفلام الأبطال الخارقين ذات الشعبية المتزايدة. مقارنة بممثلي موسيقى الروك مثل كريس هيمسورث وهنري كافيل ، يمكن لأي شخص أن يشعر بالضعف وليس بالقوة الكافية.

Bigorexia ، أو مجمع Adonis: كيف لا تضخ في صالة الألعاب الرياضية

قوة ثور. كيف تدرب كريس هيمسوورث ليصبح بطلًا خارقًا

مجموعة من التمارين التي يمكنك بعدها بالتأكيد رفع ميولنير.

كيريل تريوشين: هل هي بيجوريكسيا؟

الرغبة الشديدة في صالة الألعاب الرياضية والتغذية الصارمة لا يمكن السيطرة عليها من أسوأ مظاهر زيادة الشهية. بالنسبة لبعض الرجال ، النتائج التي يمكن تحقيقها بشكل طبيعي ليست كافية. في هذه الحالة ، يتحولون إلى المنشطات ، والمنشطات وغيرها من خارقة الحياة المشبوهة. هذا ما فعله كيريل تريوشين ، المعروف على الويب باسم روكي بازوكي ، الشيء نفسه.

Teryoshin ، مثل كثيرين آخرين ، بدأ بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، لكنه ربما أراد الحصول على نتيجة سريعة ومرئية - وبدأ في حقن نفسه بالسينثول. في أحد البرامج التلفزيونية التي لعب فيها روكي-بازوكي دور البطولة في عام 2018 ، قال إنه حقن أكثر من ستة لترات من الدواء.

Synthol هو مزيج من الزيت والمواد المخدرة: يتم حقنها بعمق في العضلات ، حيث تنتشر بين الأربطة الليفية ، ومع الحقن المتكرر ينمو حجم الزيت ويزيد العضلات.

نتيجة لذلك ، يدا كيريل وصلت حقًا إلى أبعاد هائلة. تُظهر إحدى الصور الموجودة على Instagram أن محيط العضلة ذات الرأسين يبلغ 62 سم.

مثل هذه التجارب مفيدة للصحةتؤثر سلبا. أعلن Teryoshin عدة مرات أنه سيتخلص من أيدي البازوكا: ضخ مادة synthol ، وإزالة العضلات المشوهة ، والعودة إلى وضعها الطبيعي. حث كل من الأطباء والمتابعين على إنستغرام (الذي لديه أكثر من أربعمائة ألف) كيريل على إيقاف السباق الأحمق للأحجام. لكن على الرغم من الشائعات حول عملية إزالة العضلة ذات الرأسين ، يبدو أن الرجل لن يتوقف. كل مضاعفات لاحقة - التهاب ، تدهور الصحة ، خدر في اليدين - استخدم كطريقة أخرى لتذكير نفسه. وإذا كان كيريل يفعل ذلك الآن من أجل الضجيج ، ففي البداية ، على الأرجح ، لم يكن الأمر خاليًا من الإثارة الجنسية.

ولكن بقيت العواقب. الأم تغذي Teryoshin من الملعقة

قرر المدون الخضوع لعملية جراحية لإزالة العضلة ذات الرأسين الشهيرة ، لكنه يعاني الآن ليس أقل من ذلك.

يحدث Bigorexia في الجميع تقريبًا

يمكن العثور على أسباب زيادة الشهية في مستوى التوتر المتزايد باستمرار ، وفي صدمات الطفولة - من الصعب إعطاء إجابة لا لبس فيها على السؤال عن سبب حدوث هذا الاضطراب. لكن مدرب العافية أندريه سيميشوف متأكد: بشكل أو بآخر ، عدم الرضا عن حجم عضلاتهم يحدث لدى كل من كان في صالة الألعاب الرياضية لأكثر من ثلاث إلى أربع سنوات.

أندري: إذا كان ذلك وفقًا لتشيخوف نظرًا لأن الشخص الروسي يفتقر دائمًا إلى غرفة واحدة ومئة روبل ، فإن الكرسي الهزاز العادي سيكون دائمًا لديه الرغبة في بناء بضعة سنتيمترات أخرى للعضلة ذات الرأسين ورمي اللحم على الظهر والكتفين.

ينجح شخص ما في التعامل مع الموقف ، والرغبة في اكتساب الكتلة لا تتحول إلى هوس. ومع ذلك ، هناك أولئك الذين يصبح السعي وراء الشكل المثالي بالنسبة لهم هو الهدف الوحيد ويزاحمون جميع مجالات الحياة الأخرى. يؤكد أندريه أن كل شيء ليس مخيفًا في البداية ، ولكن بمرور الوقت ، سيزداد عدم الرضا عن النفس.

Bigorexia ، أو مجمع Adonis: كيف لا تضخ في صالة الألعاب الرياضية

الصورة: istockphoto.com

أندريه: يبدأ البحث عن المسار الصحيح ، والذي سيقود قريبًا إلى تجار المنشطات والعقاقير الأخرى. علاوة على ذلك ، غالبًا ما يتم استخدام هذه الأدوية في جرعات تجعل حتى حاملي لقب السيد أوليمبيا مذهولين.

إذا لاحظ شخص مثل هذا الهوس ، والذي من الواضح أن جميع مجالات الحياة الأخرى بسببه تتدلى ، فإن أفضل طريقة للخروج هي اللجوء إلى عالم نفس. ومع ذلك ، غالبًا ما يكون من الصعب على الناس رؤية الصورة الحقيقية وتقييم خطورة الموقف. بالإضافة إلى ذلك ، لن يتمكن الجميع من الاعتراف بأنه يحتاج حقًا إلى مساعدة أخصائي. في هذه الحالة ، يمكنك محاولة التأقلم بنفسك.

أندري: لن تحسن العضلات الكبيرة صحتك أو حالتك الاجتماعية أو علاقاتك مع الجنس الآخر. كما يقول المثل: وفقط بعد أن خسرت الوزن أخيرًا ورفعت مؤخرتها ، أدركت أن الرجال يتجنبونها ليس لأنها سمينة ، ولكن لأنها عاهرة. مع العضلة ذات الرأسين التي يبلغ طولها 50 سم ، فإن القصة هي نفسها تمامًا.

مكامن الخلل ليست سلبية فحسب ، ولكنها أيضًافي الجانب الإيجابي ظاهريًا - كل شيء جيد في الاعتدال. لا ينبغي أن يتحول الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية إلى تنفيذ إلزامي ، ببساطة لأنه ضروري ، ويجب ألا ينتهي كل تمرين بقياس جميع الأحجام. تتعلق اللياقة البدنية بالصحة والراحة الأخلاقية ، وتناغم العضلات والرفاهية ، وبالطبع التوازن. لا تنسى هذا.

Bigorexia ، أو مجمع Adonis: كيف لا تضخ في صالة الألعاب الرياضية

ديمتري كلوكوف: ما كنت لألتقي بدون الرياضة

قواعد البطل في رفع الأثقال ، رجل أعمال ناجح ورجل نبيل حقيقي.

Bigorexia ، أو مجمع Adonis: كيف لا تضخ في صالة الألعاب الرياضية

جبل من العضلات. 6 خرافات حول كمال الأجسام يجب أن تتوقف عن تصديقها

أنه ليس عليك استخدام المنشطات ، وتخلي عن أمراض القلب والأطعمة المفضلة لديك.

المنشور السابق مجموعة تمارين فعالة للرجلين والأرداف. سوف تحترق العضلات
القادم بوست نحن نتدرب في المنزل. تمارين فعالة من مدرب لياقة